السبت، 30 مارس 2013

البرازيل تطلب مساعدة الامم المتحدة في بناء احد ملاعب كأس العالم

البرازيل تطلب مساعدة الامم المتحدة في بناء احد ملاعب كأس العالم
ملاعب
برازيليا لم تنته حتى الان سوى من 87 بالمئة فقط من الملعب المذكور

طلبت البرازيل مساعدة الامم المتحدة لاتمام بناء ملعب جديد قبل انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها في عام 2014 .
وونقلت وكالة رويترز عن مسؤول بالامم المتحدة ان حكومة برازيليا وقعت هذا الاسبوع اتفاقا بقيمة 17.61 مليون دولار مع وكالتين تابعتين للمنظمة الدولية ستتوليان بموجبه تقديم خدمات منها الخيم والمولدات وكاميرات المراقبة للملعب.
وقال ارنو بيرال نائب ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البرازيل إن بسبب قصر الفترة المتبقية والحاجة للتركيز على إتمام العمل في الملعب لم تتمكن الحكومة من التعامل مع هذه المسألة منم خلال طرح علني.
ويوفر التعامل بشكل مباشر مع الامم المتحدة ميزة في توفير القدرة على جلب البضائع والخدمات دون الحاجة للمرور من خلال عملية معقدة ومطولة يتطلبها التعامل مع الحكومة البرازيلية.
وينتظر أن تشارك برازيليا في استضافة كأس القارات في يونيو حزيران المقبل والتي تعتبر على نطاق واسع تجربة لاختبار الاستعدادات اللوجيستية ومنع حدوث أي مشاكل كبرى في كأس العالم التي ستقام في العام التالي.
يذكر ان برازيليا لم تنته حتى الان سوى من 87 بالمئة فقط من الملعب المذكور الذي اطلقت عليه اسم لاعبها الشهير ماني جارينشيا بينما يقترب الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لإتمامه في الحادي والعشرين م الشهر المقبل.
وأضاف المسؤول ان بعض أعمال البناء المؤقتة التي ستقوم بها وكالتا الأمم المتحدة من أجل كأس القارات التي يشارك فيها أبطال القارات ستظل قائمة حتى نهائيات كأس العالم التي ستستضيف فيها برازيليا سبع مباريات.
وقال بواز بالدي المتحدث باسم برنامج المتحدة الإنمائي في نيويورك إن الترتيبات مع مع البرازيل يست جديدة من نوعها وإن قيمة العقد قد ترتفع.

ليست هناك تعليقات: