الأحد، 24 مارس 2013

دل بوسكي: مورينيو مدرب عدواني

دل بوسكي: مورينيو مدرب عدواني
 
وصف مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي الذي قاد 'لا روخا' إلى لقبي كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2012 أسلوب إدارة البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد بالـ'عدواني' في حين وصف نفسه بالمدرب الهادئ وأن الفرق شاسع بينهما.

وقال دل بوسكي في تصريح صحفي خلال مؤتمر سياسي يروج صورة إسبانيا داخليا وخارجيا إن 'مورينيو مدرب عدواني. في المقابل، أنا مدرب هادئ. الفارق شاسع بين هذين العالمين، لكن الأهم أن يعمل الفريق بشكل جيد، فالباقي ثانوي'.
وأضاف دل بوسكي، الذي قاد ريال مدريد إلى أحدث ألقابه القارية التسعة عام 2002 'لا أعتقد أنهم يفتقدونني (في ريال مدريد). نحن نتكلم عن فريق القرن العشرين وأحد أفضل النوادي حاليا، مدريد منظمة قوية ورائعة تحافظ، الى جانب برشلونة، على مستوى كروي لا يصدق يرغب الجميع برؤيته'.
وردا على خوض منتخب إسبانيا مباريات بعيدة خارج أرضه، بعد مواجهة بنما وبورتوريكو ثم أورغواي في قطر، قال المدرب المخضرم 'هذا شرف لنا أن تتم دعوتنا. المنتخب الوطني مطلوب في عدة دول من العالم. يسعدنا أن نمثل بلدنا كسفراء متواضعين للعلامة الإسبانية ونحن فخورون بذلك'.
واعتبر دل بوسكي (62 عاما) أن مواجهة ريال مدريد مع برشلونة مرتين في الأيام العشرة المقبلة لن تساهم بتدهور العلاقة بين لاعبي المنتخب قبل مباراتي فنلندا وفرنسا في تصفيات كأس العالم.
وفي السياق قال 'لدينا الكثير من الكاتالونيين والباسكيين لكنني أذكرهم دائما بأننا نمثل المنتخب الوطني. المثال الأبرز هو العلاقة بين الحراس الثلاثة. أحدهم من مدريد (إيكر كاسياس) وخاض أكثر من مائة مباراة دولية، الثاني من قرطبة (بيبي رينا) مع نحو عشرين مباراة، والثالث كاتالوني (فيكتور فالديس) مع خمس فقط، العلاقة بينهم هي الأفضل في الفريق'.

ليست هناك تعليقات: