السبت، 30 مارس 2013

قطر مستعدة لاستضافة كأس العالم 2022 في الصيف أو الشتاء

قطر مستعدة لاستضافة كأس العالم 2022 في الصيف أو الشتاء
الدوحة
القطريون وعدوا بتوفير أحدث تقنيات تبريد الملاعب

أكدت اللجنة العليا القطرية المنظمة لكأس العالم لكرة القدم 2022 أنها جاهزة تماما لاستضافة البطولة في الصيف أو الشتاء ردا على تصريحات لمسؤولين بارزين بشأن إمكانية تغيير موعد النهائيات لتجنب اللعب في درجة حرارة مرتفعة.
وقالت اللجنة العليا القطرية المنظمة للبطولة في بيان يوم الجمعة" لقد أظهرنا منذ مرحلة ترشيح ملف قطر قدرا كبيرا من الالتزام باثبات حقيقة قدرتنا على تطبيق تكنولوجيا التبريد في الملاعب وأماكن التدريب ومناطق المشجعين."
وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف سيب بلاتر قد أعلن أن أي طلب لتغيير موعد تنظيم كأس العالم 2022 التي فازت باستضافتها قطر يجب ان يأتي من المنظمين انفسهم في اشارة للسلطات القطرية
وجاء ذلك في أعقاب تزايد الشكاوى من صعوبة إقامة المباريات في الأجواء شديدة الحرارة حيث تصل درجة الحرارة في قطر ومنطقة الخليج صيفا الى خمسين مئوية.
ولكن بلاتر اشار الى ان في حال تقدم القطريين بطلب لتغيير موعد اقامة البطولة لتقام في الشتاء فإن هذا قد يستجلب شكاوى وطعونا من الدول التي نافست قطر على استضافة كأس العالم 2022 وهي استراليا والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية وهو ما قد يؤدي الى سحب ملف استضافة النهائيات من قطر وطرحه من جديد للتنافس بين هذه الدول.
وأضاف بيان اللجنة القطرية "نحن في هذا الصدد نؤكد حرصنا على تقديم الحلول لإيجاد أجواء مثالية ومريحة للاعبين والجماهير وتطوير هذه الحلول وجعلها مستدامة بيئيا. كما أننا ماضون في تنفيذ وتطوير هذه التكنولوجيا والتزامنا هذا يرتكز على الارث الذي سيقدمه هذا الحدث لقطر وللدول ذات الطبيعة المناخية المشابهة."
وتابعت اللجنة "أكدنا مرارا على أننا وضعنا في حسابات ملفنا أن نستضيف هذا الحدث في صيف عام 2022. وقد ألمحت شخصيات عالمية مختلفة الى أنها تفضل اقامة البطولة في الشتاء ونحن في حقيقة الأمر جاهزون وفي أتم الاستعداد لإستضافة كأس العالم في الصيف أو في الشتاء."
وجاء فوز قطر باستضافة النهائيات لأول مرة في الشرق الأوسط بعد منافسة مع استراليا وكوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة.
وقالت اللجنة "كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية في الشرق الأوسط. شعوب منطقتنا تنتظر لحظة صناعة التاريخ في هذا الجزء من العالم ونحن ملتزمون وحريصون على الإيفاء بالوعود التي قطعناها على أنفسنا
يذكر ان ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم من اشد الداعمين لفكرة تغيير موعد اقامة مباريات كأس العالم 2022 لتقام في الشتاء بدلا من الصيف وهي الفكرة التي يعارضها اخرون.

ليست هناك تعليقات: